آراء

مستشار رئيس حزب الإنصاف يكتب “واصلوا القيادة يا فخامة الرئيس”

وعود كبرى تحققت و مشاريع تنموية ضخمة تخدم الوطن و المواطن أنجزت و سلم إجتماعي و إستقرار امني و سكينة و هدوء و إنفتاح على كل الفرقاء السياسيين خدمة للوطن . كل هذا ليس إلا غيض من فيض تحقق و يتحقق يوما بعد يوم طبقا لبنود البرنامج الشامل تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ول الشيخ الغزواني الذي خصص موارد كبرى من ميزانية الدولة الموريتانية بغية تحقيق الرفاهية و العيش الكريم للمواطن .

 

فقد أولى سيادته عناية كبرى بتشغيل الشباب و دمجهم للمساهمة في بناء موريتانيا قوية و مزدهرة و كذا إشراك المرٱة من أجل تمكينها للمساهمة الإيجابية في الحياة الإقتصادية و الإجتماعية و السياسية .

كما رصد في برنامجه الإنتخابي عشرات المليارات من ميزانية الدولة لقطاع من أهم القطاعات وأكثرها قربا من المواطن ألا و هي تآزر حيث تمت ولأول مرة تقسيم مبالغ مالية معتبرة على عشرات الٱلاف من المواطنين ذوي الدخل المحدود فضلا عن التدخلات من حين لٱخر و التي تمت بالفعل من طرف برنامجي الشيلة و البركة و غيرهما كما تم و لأول مرة كذلك عن طريق برنامج معلوماتي دقيق و ٱمن تحديد سجل إجتماعي وطني شامل يمكن الإعتماد عليه كمعيار شفاف للتدخلات الإجتماعية و في أي وقت . كما تمت مساعدة الطبقات الهشة و المهمشة و إنصافها و إشراكها في الحياة النشطة.

 

لقد أنجز رئيس الجمهورية ماوعد به في برنامجه تعهداتي ليس فقط في المجالات السالفة الذكر بل أكثر و أكثر إذ تحققت العدالة الإجتماعية و الوئام السياسي و تم إنجاز البنى التحتية من طرق و سدود و بناء مؤسسات خدمية و غيرها و دمج لكافة مكونات المجتمع خاصة الطبقات الهشة و ذوي الإحتياجات الخاصة كما تم ولوج المواطنين إلى الخدمات الأساسية من تعليم وصحة و كهرباء و ماء صالح للشرب .

 

و في إطار تجسيد المدرسة الجمهورية التي تعتبر قناعة راسخة لدى رئيس الجمهورية تم تعميم الزي المدرسي الموحد على كافة مدارس التعليم الإبتدائي و ذلك للحد من الفوارق الإجتماعية و الإقتصادية بين التلاميذ و تعزيز الإنتماء إلى مجتمع واحد .

و حرصا منه على إيصال الخدمة العمومية إلى المواطن لم يكتف رئيس الجمهورية بكل هذه الإنجازات بل باشر و بشكل شخصي مدى تنفيذ المشاريع التنموية و شدد على ضرورة إحترام الٱجال المحددة طبقا للقوانين و النظم المعمول بها .

 

كل هذا و ذاك إنحازات تحققت و تتحقق يوما بعد يوم إلتزاما من رئيس الجمهورية ببرنامجه الإنتخابي فواصلوا القيادة ياسيادة الرئيس يا من تستحق أن تواصلوا …

محمد المختار محمد معطل مستشار رئيس حزب الإنصاف و مفتش بوزارة المالية

زر الذهاب إلى الأعلى