البلديات

مندوب لتآزر لسكان باركيول: أي عمل جاد لإعمار ارضكم وبناء وطنكم ستكون التآزر عونا لكم فيه بإذن الله.

أعلن المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد موافقة “التآزر” على جميع الطلبات التي تحتاجها القرى والارياف في مقاطعة باركيول التي قدمها منتخبوا المقاطعة بمناسبة الزيارة التي يؤديها المندوب العام حاليا لولاية لعصابه.

جاء هذا الإعلان خلال إشراف اليوم الأربعاء – اليوم الثالث والأخير من زيارته لولاية لعصابه – في بلدة كلير التابعة لمقاطعة باركيول على تدشين سد أجار بوعلي التابع لبلدية أرظيظيع في مقاطعة باركيول و سد كانكله التابع هو الآخر لبلدية أرظيظيع في مقاطعة باركيول.

كما أدى المندوب العام والوفد المرافق له زيارة ميدانية لمدرسة كيلير في بلدية كلير بمقاطعة باركيول التي يجري تشييدها من طرف التآزر.

وفي سياق متصل وضمن برنامج اليوم الثالث والأخير من هذه الزيارة اطلق معالي المندوب العام عمليات التوزيعات النقدية لصالح الأسر المتعففة في كل من كيلير؛ أجار بوعلي ؛ وكنكله، التابعة لمقاطعة باركيول.

وفي كلمة له بالمناسبة قال معالي المندوب العام مخاطبا سكان بلدية كلير :

“سكان كلير السلام عليكم ورحمة الله.

نحن اليوم في ختام مسك لهذه الزيارة من كلير الجميلة وبمشاريع مهمة تحتاجها هذه المنطقة الزراعية والرعوية الهامة.

دشنا سدين في اجار و كنكله ضمن مكونة السدود التي انشات المندوبية منهم حتى الآن حوالي 20 سدا .

وتكتسي هذه المكونة أهمية خاصة عند رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لما للسدود من أهمية في تثبيت المياه واستقرار المرعى وزيادة المنتوج الزراعي.

خصصنا كذلك لهذه الولاية أزيد من 12 ألف بطاقة تأمين ستمكن اصحابها من الفقراء والمحتاجين من الولوج المجاني للخدمات الصحية.

ايها الحضور الكريم.

في اليوم الثالث من هذه الزيارة اعلن لجميع سكان مقاطعة باركيول أننا في تآزر وافقنا على جميع الطلبات التي تحتاجها القرى والارياف في هذه المقاطعة المهمة والتي قدمها لنا منتخبوا المقاطعة.

نتواصى ونتعاهد على الجدية والعمل لمحاربة الفقر اي عمل جاد لاعمار ارضكم وبناء وطنكم ستكون تآزر عونا لكم فيه بإذن الله ولن تتخلف عنكم هذه هي تعليمات فخامة رئيس الجمهورية لنا.

 

فلنبدأ عهدا جديدا من العمل والجد لبناء وطننا

والسلام عليكم”.

وكان المندوب مرفوقا خلال مختلف المحطات التي شملتها هذه الزيارة بوالي لعصابه و وفد هام من المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء”التآزر ” ضم على وجه الخصوص منسقي البرامج التي تنفذها المندوبية وبعض المديرين المركزيين بنفس القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى